English Site

Wednesday, May 4, 2011

رداً على الرسالة ال45 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة

تصريح صحفي


رداً على الرسالة ال45 للمجلس الأعلى للقوات المسلحة:


نطالب المجلس الأعلى بتنفيذ وعود اعادة محاكمة الثوار المحتجزين في سجون عسكرية


 


الأربعاء 4 مايو 2011: تلقينا نحن،مجموعة العمل ضد المحاكمات العسكرية للمدنيين،رسالة المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي صرح فيه بأنهم لم يقوموا " بحملة اعتقالات ضد شباب الثورة والنشطاء في الأيام الأخيرة"باهتمام لحرص المجلس على استمرار التواصل مع شباب الثورة والاستجابة لنداءات أهالي المعتقلين. ومن ثم نطالب المجلس العسكري بالالتزام بما وعدوا به في رسالةات عديدة سابفة فيما يلي:


1-      في رسالة رقم 40 على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتاريخ 25 أبريل 2011، قرر المجلس العسكري إعادة الاجراءات القانونية لمحاكمة الطالب أحمد عادل عبد المجيد، الطالب بالسنة النهائية بالجامعة العمالية، والمحبوس على زمة قضية 249/2011 جنايات شرق القاهرة العسكرية.


2-      في رسالة رقم 36 بتاريخ 14 أبريل 2011 ، اصدر المجلس العسكري تعليماته باعادة محاكمة المواطن وليد سامي سعد  (ولديه إعاقة سمعية) الذي ألقي القبض عليه من ميدان التحرير، أثناء فض الاعتصام بالقوة. وحكم عليهبثلاث سنوات أمام محكمة عسكرية، بدون وجود محامي ممثل له .


3-      في رسالة رقم 30 بتاريخ 28 مارس 2011 ، قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة "إعادة محاكمة الطالب والفنان التشكيلي عمرو عيسى" الذي تم القبض عليه من ميدان التحرير أثناء فض الاعتصام يوم 9 مارس بالقوة وحكم عليهبالسجن ثلاث سنوات بتهمة "البلطجة" أمام محكمة عسكرية بدون وجود محامي ممثل له.


4-      في رسالة رقم 29 بتاريخ 28 مارس 2011 ، قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إعادة محاكمة محمد عادل محمد علي فوزي الذي أعتقل أثناء ثورة 25 يناير.


5-      في رسالة رقم 29 بتاريخ 28 مارس 2011 ، قرر المجلس اتخاذ الاجراءات اللازمة للتحقق من حوادث فحوص العذرية المفجعة التي تعرضت لها الناشطات المحتجزات في داخل السجن العسكري، ونطالب المجلس العسكري حرصًا، على الشفافية، بكشف نتائج التحقيقات والإجراءات المتخذة لمعاقبة المسؤولين ضمانًا لعدم تكرار هذا.


لذلك نطالب المجلس العسكري بإعادة محاكمة السابق ذكرهم أمام قاضيهم الطبيعي في محاكمة مدنية تضمن تحقيق العدالة، هم و كل المدنيين الذين تمت محاكمتهم أمام محكمة عسكرية منذ قيام الثورة و حتى الآن.. و نطالب بوقف المحاكمات العسكرية للمدنيين نهائياً والتحقيق في كافة التجاوزات التي أرتكبها "بعض عناصر الجيش" مع مواطنين مصريين منذ تسلم الجيش للسلطة.

4 comments:

  1. There Is No Point To Ask Mubarak's Generals In Mubarak's Military Council For Anything, You Are Waisting Your Time & Giving Them The Chance To Waist Your Time. These People Have To Be Forced To Go As Their Ex-General Mubarak. The Youth Revolution Requests As Published On The 11th February 2011 Have To Be Realized Soon, Otherwise You Will Find New President Of Egypt From Mubarak's Generals.

    ReplyDelete
  2. شعبان حافظ الرباطMay 6, 2011 at 1:38 AM

    لم نصب بالبلاهة والغباوة بعد اين انتم

    ReplyDelete
  3. شعبان حافظ الرباطMay 6, 2011 at 1:42 AM

    الى من كتب الانجليزية عاليهwaste not waiste

    ReplyDelete
  4. شباب قرية ابو رواش وبورقاشJune 4, 2011 at 6:49 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بلاغ الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة ضد المذكورين خالد تامر طايع مستولى على 700 فدان من اراضى الدولة ومصنع زجاج تبلغقيمته مليار جنيه ويشارك فيه احمد عز وهو من اعضاءمجلس الشعب الابق بالحزب الوطنى وعمه عمرو عبدالرحمن طايع مستولى على 400 فدان من اراضى الدولة واسامة عصران طايع رئيس مجلس ادارة الكهرباء وايمن عصران طايع مستوليين على 500 فدان من اراض الدولة بابو رواش ويوجد لديهم محاجر من اراضى الدولة وليس لهم الحق فيها ونعلم سيادتكم بان الحج عزت عطية البرقى من برقاش يملك قرية سياحية بابو غالب بينه وبين علاء مبارك وهى ارض الدوله ثم يستولى على 500 دان بجوارها واعتقل قبل ذلك وافرج عنه حبيب العدلى وبعد الاسماء الحج عطية عبد الجواد من الصليبة مستولى على 200 دان من اراضى المنصحوريه وهى من حق الدولة ونعلم سيادتكم بان المذكورين لم يكن لديهم شيئا هم والاشخاص المذكورين بالبلاغ ونعلم سيادتكم بان المذكور فوزى الحصرى مستولى على مليار جنيها من حق الدولة ومن حق المدعيين بالريان من ليلة القبض عليه قام باستلاء على اموال المدعيين وهو كان يعمل مع الريان عامل فى القصر هو شريكه الديب العزيرى ونعلم سيادتكم بان عزت عطيه اخارص من مدينة اوسيم حاصل على دبلوم تجارة عينه فتحى سعد محافظ اكتوبر السابق رئيس مدينة اوسيم ثم استولى على 200 فدان من اراضى الدولة وسرق 20 مليون جنيه ونعلم سيادتكم بان المذكور محمد حلمى البنا لديه ثروة ضخمة وهو لجاْ من المنويه ولم يكن يمتلك شيئا بواسطة محافظ الجيزة ومدير مرور الجيزة السابقون
    وقكم الله لشعب مصر .............

    ReplyDelete