English Site

Sunday, June 12, 2011

بيان صحفي بخصوص لقاء المجموعة غدا مع المجلس العسكري

بـيان صحفي بخصوص لقاء مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" مع المجلس العسكري


 


بناءاً على دعوة من المجلس العسكري ، يلتقى وفد من مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين بعدد من ممثلي المجلس صباح يوم الأثنين 13 يونيو 2011 .


وقد تلقت المجموعة هذه الدعوة  باندهاش فقد سبق أن قدمنا مطالب المجموعة أكثر من مرة, و طالبنا بالتحقيق في ممارسات بعض أفراد من الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين, و خرجت توصيات في العديد من المؤتمرات ومن عديد من القوى السياسية , لكن لم يتم الاستجابة للمطالب أو وقف تلك الممارسات.


 


تتمثل المطالب التي سنطرحها فى الآتي:


·        وقف إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية وإحالتهم للنيابة العامة والمحاكمة العادية، وإصدار تعليمات للشرطة العسكرية و الشرطة المدنية بعدم إحالة أي شخص للنيابة العسكرية إلا فى حالة أرتكاب جرائم داخل ثكنات القوات المسلحة، وإصدار بيان خلال أسبوع من تاريخ اللقاء بالتعهد بعدم إحالة المدنيين لأي نوع من المحاكمات العسكرية.


      · حماية التجمعات السلمية (التظاهرات, الاعتصامات و الاضرابات) باعتبارها أحد منجزات الثورة، و عدم التعرض للمشاركين بها ( مثل عمال بتروجيت الجاري محاكمتهم عسكريا الان).


·        الافصاح عن أعداد و بيانات كل المدنيين الذين مثلوا امام المحاكم العسكرية منذ 25 يناير 2011 و حتى وقتنا هذا،  وإعادة محاكمتهم جميعا أمام قاضيهم الطبيعي، خلال جدول زمني معلن قريب المدي.


·        إسقاط كل الأحكام  التي حكم بها على شباب الثورة – بما فيها الأحكام مع ايقاف التنفيذ-  وتنفيذ الوعود بالأفراج عن باقي شباب الثورة المسجونين،  تطبيقاً لنص المادة 99 من قانون القضاء العسكري ، خلال جدول زمني معلن  قريب المدي.


·        التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبها بعض أفراد الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين ( اعتداء جسدي، تعذيب،كشف عذرية المتظاهرات ، إلخ ) ووضع جدول زمني لسير التحقيقات ، والإعلان عن نتائج التحقيقات.


·        تقديم اعتذار رسمي عن الانتهاكات التي ارتكبها بعض أفراد الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين، و تعويض ضحايا التعذيب و المحاكمات العسكرية الظالمة.


علماً بأن المجموعة ستصدر تصريح صحفي فور إنتهاء اللقاء للوقوف على نتائجه وعرضها على الرأي العام.



16 comments:

  1. ربنا معاكم في المطالب .... و يارب المجلس ينفذها

    ReplyDelete
  2. متنسوش عمرو البحيري

    ReplyDelete
  3. ربنا معاكو ويارب يستجيبوا و ينفذوا الطلبات

    ReplyDelete
  4. مايكل نبيل سند مايكل نبيل سند

    ReplyDelete
  5. Translation with help of Google - (Needs legal and general revision):

    Press release on the meeting of the group "No to Military Trials of Civilians" with the Military Council

     
    At the invitation of the Military Council, a delegation from the group "No to Military Trials of Civilians" will meet a number of representatives of the Council on the morning of Monday, June 13, 2011.

    The group was surprised to receive this invitation, for we have previously presented the demands of the group, more than once, and asked to investigate the practices of some members of the army and military police vis a vis the citizens, in addition to the various recommendations put forth in many conferences by various political forces. Yet these demands were not met, nor did the abusive practices stop.

    The demands which we will put forward are as follows:

    Stopping the referral of civilians to military trials, and referring them to Public Prosecution and normal courts. Issuing instructions to the military police and civilian police not to refer any person to military courts except in the case of crimes committed within the barracks of the armed forces, and issuing a statement within a week from the date of the meeting, pledging not to refer civilians to any type of military trials.

    Protection of peaceful gatherings (demonstrations, sit-ins and strikes) as one of the achievements of the revolution, and abstaining from intercepting their participants (such as the Petrojet workers being court-martialled now).

    * Disclosure of the numbers and data of all civilians who have appeared before military courts since January 25, 2011 until now. And providing all of them a fair trial before their natural judge, in accordance to an announced near-term time-table.

    * Dropping of all the sentences against the revolutionaries - including the suspended-sentences - and the implementation of the promises to release the rest of the revolutionaries, pursuant to Article 99 of the Code of Military Justice,in accordance to an announced near-term timetable.

    Investigating the violations committed by some members of the army and military police against citizens (physical violation, torture, submitting detained female protestors to virginity tests… etc.), and setting a timetable for the conduct of investigations and the announcement of the results of the investigations.

    Giving an official apology for the abuses committed by some members of the army and military police against citizens, and compensating the victims of torture and unfair military trials.

    Note that the group will issue a press release immediately after the meeting to present its results to the public.

    ReplyDelete
  6. المجلس بيصلح شكله في الشارع كويس اصروا علي طلباتكم انها مشروعة و نحن معكم

    ReplyDelete
  7. [...] The activists will meet the SCAF representatives this morning, with a set of clear demands including investigating the abuses committed by the military police. Whatever information about MP [...]

    ReplyDelete
  8. I watched the You Tube videos on this today, in a weird way, it seems bloggers got recognition for their work.

    ReplyDelete
  9. perfect .. thumbs up for your clarity of vision and sticking to your position .. waiting for the press release .. they reach out for you it means that you're making a headache for them :)

    ReplyDelete
  10. [...] activists will meet the SCAF representatives this morning, with a set of clear demands including investigating the abuses committed by the military police. Whatever information about MP [...]

    ReplyDelete
  11. المطالب مشروعة جدا ويجب تنفيذها وربنا يوفقكم

    ReplyDelete
  12. وسيلة اتصالJune 13, 2011 at 2:34 PM

    ياريت يكون هناك وسيلة اتصال باحد اعضاء الحركة حتى يتم التعاون ونشر الاخبار - صحفى

    وده ايميلى

    ReplyDelete
  13. [...] بـيان صحفي بخصوص لقاء مجموعة “لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين” مع المجلس العسكري Posted on June 12, 2011 by Duke7 بناءاً على دعوة من المجلس العسكري ، يلتقى وفد من مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمددنيين بعدد من ممثلي المجلس صباح يوم الأثنين 13 يونيو 2011 . وقد تلقت المجموعة هذه الدعوة  باندهاش فقد سبق أن قدمنا مطالب المجموعة أكثر من مرة, و طالبنا بالتحقيق في ممارسات بعض أفراد من الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين, و خرجت توصيات في العديد من المؤتمرات ومن عديد من القوى السياسية , لكن لم يتم الاستجابة للمطالب أو وقف تلك الممارسات. تتمثل المطالب التي سنطرحها فى الآتي: · وقف إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية وإحالتهم للنيابة العامة والمحاكمة العادية، وإصدار تعليمات للشرطة العسكرية بعدم إحالة أي شخص للنيابة العسكرية إلا فى حالة أرتكاب جرائم داخل ثكنات القوات المسلحة، وإصدار بيان خلال أسبوع من تاريخ اللقاء بالتعهد بعدم إحالة المدنيين لأي نوع من المحاكمات العسكرية. · الافصاح عن أعداد و بيانات كل المدنيين الذين مثلوا امام المحاكم العسكرية منذ 25 يناير 2011 و حتى وقتنا هذا، وإعادة محاكمتهم جميعا أمام قاضيهم الطبيعي، خلال جدول زمني معلن قريب المدي. · إسقاط كل الأحكام  التي حكم بها على شباب الثورة – بما فيها الأحكام مع ايقاف التنفيذ-  وتنفيذ الوعود بالأفراج عن باقي شباب الثورة المسجونين،  تطبيقاً لنص المادة 99 من قانون القضاء العسكري ، خلال جدول زمني معلن  قريب المدي. · التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبها بعض أفراد الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين ( اعتداء جسدي، تعذيب،كشف عذرية المتظاهرات ، إلخ ) ووضع جدول زمني لسير التحقيقات ، والإعلان عن نتائج التحقيقات. · تقديم اعتذار رسمي عن الانتهاكات التي ارتكبها بعض أفراد الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين، و تعويض ضحايا التعذيب و المحاكمات العسكرية الظالمة. علماً بأن المجموعة ستصدر تصريح صحفي فور إنتهاء اللقاء للوقوف على نتائجه وعرضها على الرأي العام. المصدر صفحة مجموعة لا للمحاكمات العسكرية [...]

    ReplyDelete
  14. [...] بـيان صحفي بخصوص لقاء مجموعة “لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين” مع المجلس العسكري Posted on June 12, 2011 by Duke7 بناءاً على دعوة من المجلس العسكري ، يلتقى وفد من مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمددنيين بعدد من ممثلي المجلس صباح يوم الأثنين 13 يونيو 2011 . وقد تلقت المجموعة هذه الدعوة  باندهاش فقد سبق أن قدمنا مطالب المجموعة أكثر من مرة, و طالبنا بالتحقيق في ممارسات بعض أفراد من الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين, و خرجت توصيات في العديد من المؤتمرات ومن عديد من القوى السياسية , لكن لم يتم الاستجابة للمطالب أو وقف تلك الممارسات. تتمثل المطالب التي سنطرحها فى الآتي: · وقف إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية وإحالتهم للنيابة العامة والمحاكمة العادية، وإصدار تعليمات للشرطة العسكرية بعدم إحالة أي شخص للنيابة العسكرية إلا فى حالة أرتكاب جرائم داخل ثكنات القوات المسلحة، وإصدار بيان خلال أسبوع من تاريخ اللقاء بالتعهد بعدم إحالة المدنيين لأي نوع من المحاكمات العسكرية. · الافصاح عن أعداد و بيانات كل المدنيين الذين مثلوا امام المحاكم العسكرية منذ 25 يناير 2011 و حتى وقتنا هذا، وإعادة محاكمتهم جميعا أمام قاضيهم الطبيعي، خلال جدول زمني معلن قريب المدي. · إسقاط كل الأحكام  التي حكم بها على شباب الثورة – بما فيها الأحكام مع ايقاف التنفيذ-  وتنفيذ الوعود بالأفراج عن باقي شباب الثورة المسجونين،  تطبيقاً لنص المادة 99 من قانون القضاء العسكري ، خلال جدول زمني معلن  قريب المدي. · التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبها بعض أفراد الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين ( اعتداء جسدي، تعذيب،كشف عذرية المتظاهرات ، إلخ ) ووضع جدول زمني لسير التحقيقات ، والإعلان عن نتائج التحقيقات. · تقديم اعتذار رسمي عن الانتهاكات التي ارتكبها بعض أفراد الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين، و تعويض ضحايا التعذيب و المحاكمات العسكرية الظالمة. علماً بأن المجموعة ستصدر تصريح صحفي فور إنتهاء اللقاء للوقوف على نتائجه وعرضها على الرأي العام. المصدر صفحة مجموعة لا للمحاكمات العسكرية [...]

    ReplyDelete
  15. [...] بيان صحفي بخصوص لقاء المجموعة غدا مع المجلس العسكري (via يوميات تحت حكم العسكر) Posted on June 24, 2011 by Erik بـيان صحفي بخصوص لقاء مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" مع المجلس العسكري   بناءاً على دعوة من المجلس العسكري ، يلتقى وفد من مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين بعدد من ممثلي المجلس صباح يوم الأثنين 13 يونيو 2011 . وقد تلقت المجموعة هذه الدعوة  باندهاش فقد سبق أن قدمنا مطالب المجموعة أكثر من مرة, و طالبنا بالتحقيق في ممارسات بعض أفراد من الجيش و الشرطة العسكرية تجاه المواطنين, و خرجت توصيات في العديد من المؤتمرات ومن عديد من القوى السياسي … Read More [...]

    ReplyDelete