English Site

Wednesday, June 27, 2012

بيان: من معتقلي العباسية للرئيس المنتخب

ملحوظة : جاري جمع توقيعات على هذا البيان 

بيان كتبه معتقلي العباسية من داخل السجن

من معتقلي العباسية لرئيس الجمهورية

في الوقت الذي يحتفل فيه المصريون بإسقاط مرشح المجلس العسكري وتحالف مصالح رجال مبارك ، وابتهاجا بأول رئيس مدني منتخب بإرادة حرة ، ورغم كل ما نحمله من اختلافات جذرية مع ما يتبناه الدكتور محمد مرسي من سياسات ، ومع مواقف جماعته من الثورة طوال العام والنصف الفائتين التي ادت الي شق صف الثورة وجعلتها فريسة بين أيادي مجلس مبارك العسكري.

وفي الوقت الذي يستعد فيه رئيس مصر الثورة لحلف اليمين يوم السبت القادم ، نقف هنا لنذكره :

*انه لا يجب ان يغمض لك جفن والآف الشباب الأبرياء خلف القضبان جراء محاكمات عسكرية فقدت كل اشكال التقاضي العادل ، وسلبت منهم حريتهم زورا وتلفيقا .

*لا يجب ان تباشر اي من مهامك ومئات المعتقلين في احداث ماسبيرو ومجلس الوزراء ومحمد محمود والعباسية لا يزالون ملقون في السجون دون ذنب اقترفوه سوى الدفاع عن حرية هذا الوطن .

*لا يجب ان تدخل قصرك الجمهوري الا وانت مطمئن القلب ان هؤلاء الشباب الطاهر قد عادوا الي بيوت أمهاتهن اللاتي لم تجف لهم عين على فراق أبناءهم .



لذلك نطالب الدكتور محمد مرسي الوفاء بتعهداته :


١- العفو الشامل عن كل المحاكمين عسكريا في كل الاحداث التي أعقبت ثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة الذين سطروا مع الشهداء والمصابين أوراق نجاحك كأول رئيس لمصر الثورة .

٢- الإفراج الفوري عن كل المعتقلين والمتهمين في قضايا سياسية وجنائية جراء الاعتصامات والمظاهرات التي أعقبت الثورة ، ولا ننسى بالطبع ضباط ٨ ابريل ومعتقلي العباسية الذين مر على إضرابهم عن الطعام اكثر من عشرين يوما .



معتقلي العباسية
 النصر للثورة

المجد للشهداء
الحرية للمعتقلين
لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين

3 comments:

  1. من حق جميع المعتقلين السياسين علينا كلنا اننا نطالب مرسي بسرعة الافراج عنهم و خاصة اننا كلنا عارفين انهم كانوا بيختاروا الناشطين اللي بيتصدروا الصفوف الاولي
    انا معاكم في ضرورة العفوا عن جميع المعتقلين السياسين

    ReplyDelete
  2. http://www.facebook.com/Youth.Coalition.Environment

    ReplyDelete
  3. ياوطن فيه طفل ساجن لعبته ف دموعه موت. مخنوق بيصرخ ياوطن وبأعلي صوت .ابويا ف سجنك ياوطن رفض السكوت

    ReplyDelete