English Site

الإختطاف .. بلطجة دولة












** تحديث: ٢ مايو ٢ ظهرًا : تم تأجيل المؤتمر تضامنًا مع اعتصام العباسية **
القاهرة - ٢ مايو ٢٠١٢


الإختطاف.. بلطجة دولة

بينما تستمر المحاكمات العسكرية للمدنيين سلاح موجه لحرية و كرامة المصريين بخلوها من أي ضمانات للعدالة ، تتعدد أسلحة الدولة بقيادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة ضد الثورة وضد شعب مصر. منها التجاوزات العديدة في الفترة الماضية من قبل الشرطة العسكرية مثل تعذيب عمال سوميد واستخدام العنف المفرط فى إخلاء سكان عزبة النجاريين بالإسكندرية وكذلك فض مظاهرة سكان الدويقة.

كان أخر أسلحة بلطجة الدولة تلك هي تزايد عدد حالات الإختطاف من طرف جهات متعددة من الدولة للمواطنين، كانوا نشطاء سياسيين أو أفراد تصادف وجودهم في مناطق التظاهرات والإعتصامات. فيختفي أحد المواطنين ثم يظهر بعد عدة ساعات أو أيام بعد أن تم إختطافه عن طريق عناصر من الدولة مرتديين الزي المدني دون أن يعلنوا عن هويتهم. في أغلب الأحيان يتم إصطحاب المختطف لمقار الإستجواب وبعدها يخلى سبيله بعد تعرضه للإعتداء البدني. يتم كل ذلك بدون توجيه أي تهم رسمية للمختطف أثناء أو بعد الإحتجاز، بينما تنكر كل الجهات الشرطية والعسكرية مسؤليتها عن المختطف بشكل يذكرنا جميعًا بأساليب أمن الدولة في الترهيب تحت حكم الديكتاتور مبارك.


لأن ظاهرة الإختطاف في تزايد مستمر، ولأنها وسيلة جديدة من وسائل الترهيب الذي تستخدمه الدولة ضد كل من يطالب بحقوقه، فإن مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" تعلن بدء حملة للتصدي لأجدد أساليب النظام في إرهاب المواطنين. إضافة إلى ذلك، فقد تم إستهداف أفراد عديدين من مجموعة "لا للمحاكات العسكرية للمدنيين" في المدن المختلفة بالإختطاف والإعتداء البدني لترهيبهم من الاستمرار في نشاط المجموعة، لذلك فنحن نعلن بأننا لن نُرهّب من السعي لوضع حد للمحاكمات العسكرية والاستثنائية للمدنيين وسنضيف إلى مسؤلياتنا مهمة التصدي لإرهاب المواطنين بالإختطاف.



تدعوكم مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين الى مؤتمرها الصحفى "الإختطاف..بلطجة دولة"
والذي يتضمن عرض لعدد من شهادات المواطنين الذين تعرضوا الى الإختطاف خلال الفترة الماضية وتوزيع مواد فيلمية لحالات الإختطاف وكذلك ملف صحفى للشهادات الموثقة وذلك بمقر نقابة الصحفيين يوم الأربعاء ٢ مايو الساعة ٦ مساءً.

مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين



No comments:

Post a Comment